"الأمور تغيرت".. تعرف على شروط الهجرة لبريطانيا

"الأمور تغيرت".. تعرف على شروط الهجرة لبريطانيا


تعيش بريطانيا فترة انتقالية منذ خروجها من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير الماضي؛ حيث من المتوقع أن تُعلن حكومتها عن إجراءات جديدة خاصة بنظام الهجرة المعمول به حاليًا.

 

وأورد بيان صادر عن وزارة الداخلية البريطانية، يوم أمس الثلاثاء، أن  70% من القوة العاملة بأوروبا حالياً "غير مؤهلة" لتلبية شروط نظام الهجرة البريطاني الجديد.

وبحسب تقارير صحفية فأن بريطانيا ستُنفذ إجراءات جديدة بداية من العام المقبل؛ حيث ستكون أكثر تشددًا لتقليل عدد المهاجرين لها؛ لأن الإجراءات الجديدة تلزم أي راغب بالهجرة، ولو من أي بلد أوروبي، الحصول على 70 نقطة، هي مجموع تأمينه لعدد من الشروط، لكل منها قيمة من النقاط.

فعلى سبيل المثال على المتقدم للهجرة أن يكون ملمًا باللغة الإنجليزي وهو يعادل 10 نقاط، ويكن لديه عقد عمل أو تلقى عرضًا رسمية وهنا يحصل على 20 نقطة، كما يجب ألا يقل يقل الراتب السنوي عن 25.599 جنيهًا إسترلينيًا ـ ما يوازي 33 ألف دولار ـ وهو شرط يجعلك تحصل على 10 نقاط، فيما تحصل على 20 نقطة إذا زاد الراتب عن المبلغ المذكور حتى ولو بجنيه إسترليني.


ويحصل حامل شهادة دكتوراه في أي مجال على 10 نقاط، وإذا كانت شهادته في مجال علمي أو تكنولوجي أو هندسي، فيحصل على 20 نقطة، فيما ترفض الإجراءات الجديدة أياً كان ارتكب جرمًا ما من الحصول على إقامة في بريطانيا.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


السمات

سفرسياحة

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات