اكتشف حقيقة فقدان الوزن أثناء النوم!

اكتشف حقيقة فقدان الوزن أثناء النوم!


إن معادلة فقدان الوزن معادلة بسيطة وغير معقدة، وهي أنك ستكتسب الوزن حتماً إذا كنت تأكل سعرات حرارية أكثر من التي تحرقها، وأنك ستفقد الوزن بالتأكيد إذا كنت تستهلك سعرات حرارية أقل مما تحرق.

لكن ماذا عن حقيقة فقدان الوزن أثناء النوم؟

إن النوم جيداً هو الخطوة الأولى في طريق فقدان الوزن حيث يسمح النوم لأحهزة الجسم بأن تعمل بشكل صحيح.

وقد أظهرت الدراسات مؤخراً أن الشخص الذي لا يحظى بكمية نوم كافية يشعر برغبة كبيرة بتناول الطعام أثناء النهار، وذلك يحدث بسبب تغير بعض الآليات في الجسم. لذلك يوصي الأطباء بأن ينام الشخص يومياً لمدة ثماني ساعات كاملة.

كما أن التدريبات الرياضية أيضاً تعد وسيلة رائعة لفقدان الوزن فهي لا تساعد فقط على حرق السعرات الحرارية، بل أنها تزيد من معدل التمثيل الغذائي، وحرق الدهون بمعدل أكبر حتى بعد ساعات من إنهاء التدريب، وتستمر العملية حتى بعد أن ينام الشخص .

التمارين الخفيفة قبل النوم وسيلة أخرى رائعة للحفاظ على معدل الأيض في جسمك في أعلى مستوياته وأنت نائم. وذلك سيساعد جسمك على حرق السعرات الحرارية بمعدل متزايد أثناء النوم. وسيحقق فقداناً كبيراً بالوزن بكل تأكيد.

لكن احرص على عدم ممارسة تمرينات مكثفة جداً لأنها يمكن أن تفقدك الرغبة بالنوم.

ابقِ جسمك بارداً، فقد يكون الأمر مزعجاً للبعض إلا أنها وسيلة فعالة جداً لفقدان الوزن، قم بزيادة تبريد الغرفة في الليل، وعدم استخدام بطانية. فذلك يدفع أجهزة الجسم للعمل بشكل أكبر حتى يحافظ على دفئه، وبالتالي سيحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية.



اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات