اغتنم اللحظة: 5 أساليب عليك تطبيقها للشعور بالسعادة

اغتنم اللحظة: 5 أساليب عليك تطبيقها للشعور بالسعادة


الحياة المليئة بالفرح هي الشيء الوحيد الذي يتمنى الجميع الحصول عليه. هناك طرق لا حصر لها للوصول إلى ما تريد، لكن عندما يتعلق الأمر بالسعادة، فإن الأشياء الصغيرة تحدث الفرق.

ليس لديك أي فكرة عن كيف يمكن لأفراح الحياة البسيطة أن ترفع مستويات مزاجك لأقصى حد. لذا إذا كُنت تريد ذلك، يمكن أن تطبق بعض الحيل أو الأساليب؛ التي سوف تضاعف لحظات النعيم القصيرة مع مرور الوقت بكميات هائلة من السعادة.

1. قل نعم وقل لا: 

كلاهما بنفس القدر من الأهمية. إن قول "نعم" في كثير من الأحيان يمكن أن يعرضك إلى تجارب جديدة هائلة. يمكنك أن تفكر بشكل كبير، مثل: القيام بهذه الرحلة أخيراً، أو القيام بمزيد من الأنشطة المحلية مثل الذهاب إلى عرض الارتجال. كلاهما فعال بنفس القدر في نقل نفسك إلى حالات ذهنية جديدة.

أما عن قول "لا"، يجب أن تكون مرتاحاً عند قولها  لأي شيء وكل شيء آخر. مثل: الاجتماع غير الرسمي، ذلك العرس، الموعد النهائي الذي لم يسأله أحد عما إذا كنت تستطيع القيام بذلك، وقائمة التسوق وما إلى ذلك. أنت تعرف أكثر مما يشعر به الآخرين حيال تلك الأمور. 

2. اعتنِ بنفسك:

نعم لكل شخص مسئوليات عدة، لا يستطيع أن يتكاسل عنه للحظات، لكن الشخص ذاته يحتاج إلى الاعتناء بنفسه أيضاً. عندما تعتني بنفسك، تشعر أنك بحالة جيدةـ تشعر بالرضا عن نفسك وعن اليوم التالي، تشعر أنك يمكن أن تواجه أي تحدٍ قد يأتي في طريقك.

3. ممارسة الرياضة: 

واحدة من أفضل الطرق لاغتنام اللحظة والاستمتاع بحياتك أكثر هي ممارسة الرياضة. بالتأكيد قد قرأت هذه النصحية من قبل أو على الأرجح هناك مليون مرة قد استمعت لها من قبل الأشخاص. ممارسة الرياضة أحد الأمور التي تساعد في التغلب على التوتر والقلل والملل وغيرها من الأمور غير مريحة للأشخاص. 

4- كسر قاعدة الخطط اللحظية: 

نعم الحياة تحتاج إلى خطط مستقبلية؛ للعمل من أجل تحقيقها. لكن لماذا القلق من وضع خطة للأدوات المنزلية أو قائمة بأعمال اليوم؟ نحتاج إلى لحظات السعادة حينما يحدث أمر مفاجئ لم يكن مخطط له، القلق في حد ذاته يحول الحياة إلى ملل ورعب. لذا اترك نفسك قليلاً للأمور المفاجئة السعيدة أن تحدث لك.

5- كافئ نفسك: 

أنت شخص تستحق المكافأة، ضع هذه المقولة في عقلك حينما تنتهي من إنجاز عمل ما، أو أداء مهام كثير احتاجت الكثير من الوقت. هذا يساعد على الطموح أكثر والحيوية وحب العمل، يمكنك أن تشتري قطعة أيس كريم تحبها أو كتاباً كنت تريد قراءته منذ فترة، ضع لنفسك هدفاً ومكافأة في نهاية الأمر؛ لتعزيز ذاتك والشعور السعادة أيضاً. 

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات