اجتماع عربي طارئ لمراجعة خطط مواجهة كورونا

اجتماع عربي طارئ لمراجعة خطط مواجهة كورونا


يجتمع وزراء الصحة العرب، الشهر المقبل في القاهرة، في اجتماع طارئ من أجل "مراجعة خطط الاستعداد والترصد" لـ فيروس كورونا الجديد – COVID-19.

وجاء نص البيان الصادر، على هامش الدورة العادية لمجلس وزراء الصحة العرب التي افتتحت أمس، الخميس، في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، "عقد اجتماع طارئ استثنائي على مستوى الخبراء لدى وزارات الصحة العربية، لمراجعة خطط الاستعداد والترصد وتبادل الخبرات. وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس 2020 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية".

وأشار البيان إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي بعد "تصاعد خطر انتشار هذا المرض لمختلف دول العالم بما فيها بعض الدول العربية".

وكان بدأ الفيروس في الانتشار في عدد من الدول العربية على رأسهم البحرين، الكويت، حيث جاءت جميع الإصابات من إيران، فيما ثبت الفيروس في الدول العربية الأخرى وهم الإمارات وسلطنة عمان والعراق والجزائر، فيما أعلنت مصر إصابة حالة واحدة، لكنها أعلنت شفاء هذه الحالة في ما بعد.

وجاءت آخر الإحصاءات في الدول العربية على النحو التالي، 36 حالة إصابة في مملكة البحرين، 45 إصابة مؤكدة في الكويت، سلطنة عمان أربع إصابات والعراق 6 إصابات والجزائر إصابة واحدة.

في الوقت ذاته، أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق دخول المعتمرين والحجاج إلى أراضيها "مؤقتاً" لتفادي انتشار الفيروس، بالإضافة إلى إصدار قرار بتعليق إصدار التأشيرات الإلكترونية لـ 7 دول وهم: "الصين، إيطاليا، كوريا الجنوبية، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان".

يذكر أن فيروس كورونا الجديد – COVID-19، قد تفشى في الصين نهاية ديسمبر لعام 2019، حيث  بلغ ذروته في هذا البلد بين 23 يناير و2 فبراير. وفي الصين أصيب أكثر من 78 ألف شخص بالفيروس توفي منهم 2744 منهم. في الوقت ذاته، انتشر الفيروس خارج الصين ليشمل أكثر من 30 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 2500 إصابة.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات