أكلات تجلب الحظ السعيد في العام الجديد

أكلات تجلب الحظ السعيد في العام الجديد


مع اختلاف العادات والتقاليد بين الدول، فإن كل دولة لديها طبق خاص واحد على الأقل، يحرص مواطنيها على تناوله في ليلة رأس السنة، أو خلال الأيام الأولى من العام الجديد، حيث يتفائلون به، ويعتقدون أنه يجلب الحظ السعيد في العام الجديد.

كعكة فاسيلوبيتا

يقوم اليونانيون بتحضير كعكة رأس سنة يطلقون عليها اسم فاسيلوبيتا، ويضعون فيها عملة معدنية، حيث يؤمنون أن من يحصل على هذه العملة في قطعته، سيحظى بحظ سعيد في السنة الجديدة.

السمك

يعتبر السمك أحد الوجبات المفضلة للعديد من دول العالم في ليلة رأس السنة، فعلى سبيل المثال، يهوى مواطنو دول أوروبا الشرقية تناول سمك الرنجة، بينما يقوم الألمان بالاحتفاظ بقشور السمك بعد أكله، وذلك من أجل توفير الحظ.

العنب

يؤمن الإسبان أن تناول 12 حبة من العنب حتى منتصف ليلة رأس السنة سيجلب حظاً سعيداً في العام الجديد.

شعيرية سوبا وأرز موتشي

يحتفل اليابانيون برأس السنة الجديدة لمدة 3 أيام متتالية، ويُحضر فيها الطعام مقدماً، ثم يتم تسخينه وتقديمه، ومن أهم الأطعمة التي تعتبر فألا حسناً في اليابان هي شعيرية سوبا، والتي يتم تناولها كاملة دون كسرها، لضمان حياة طويلة، وهناك أيضاً أرز موتشي، الذي يُصنع منه الكعك، ويتم تقديمه بعد إضافته في حساء.

طبق اللحم مع العدس

يتناول الإيطاليون طبقاً من لحم الخنزير مع العدس الأخضر، وذلك إيماناً منهم بأن اللحم المليء بالدهون يرمز إلى الغنى، بينما العدس يرمز إلى المال.

المزيد:


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات