أكثر الدول استقطابًا لأصحاب الملايين.. دبي في المقدمة

أكثر الدول استقطابًا لأصحاب الملايين.. دبي في المقدمة


كشفت تقرير حديث بعنوان: «انتقال الثروات العالمية»، اصدره بنك آفرو آسيا للعام 2019، بأن دولة الإمارات العربية المتحدة، استقطبت عام 2018 حوالي 2000 من أصحاب الثروات الكبيرة، فيما حلت مدينة دبي في مقدمة المدن العالمية التى اجتذبت أكثر من 1000 مليونير في العام نفسه. 

وتفوقت دبي على مدن كبرى آخرى مثل لوس أنجلوس، وميلبورن، وميامي، ونيويورك، وسان فرانسيسكو وسيدني.

وبحسب التقرير فإن المدينة الإماراتية تمتعت بالمركز المالي الأكبر والأبرز في منطقة الشرق الأوسط، وذلك كونها تتمتع بالمزيد من المميزات، أهمها مستوى الأمان والاستقرار الكبيرين، اللذين جعلاها من أكثر المدن أمنًا على مستوى المنطقة. 

وأظهر التقرير نفسه، أن العام 2018 شهد نزوحًا كبيرًا من قِبل أصحاب الثروات من الصين، التي غادرها العام الماضي أكثر من 15000 مليونير، روسيا التي تركها نحو 7000 مليونير، الهند ايضًا والتى غادرها أكثر من 5000 مليونير، تركيا وغادرها 4000 مليونير، بالإضافة إلى فرنسا والمملكة المتحدة بواقع 3000 مليونير من كل منهما.

وجاء في التقرير تفصيلًا الأسباب التى دفعت أصحاب الأموال الأكثر للذهاب إلى دبي، ذاكرًا أن المكان هناك يلبي كافة احتياجاتهم من الأمن والأمان وخاصة فيما يتعلق بأمن النساء والأطفال ونمط الحياة العصري، ومستوى المعيشة الراقي، والفرص التعليمية الأفضل، ومجالات ازدهار الأعمال، ومرافق الرعاية الصحية، وغيرها من العناصر الأساسية التي تدفع أصحاب الثروات للبحث عن المدن والبلدان التي توفرها لهم.

المزيد:


السمات

اقتصاد

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات