أكبر طائرة في العالم للبيع.. تعرف على ثمنها "الخرافي"

أكبر طائرة في العالم للبيع.. تعرف على ثمنها "الخرافي"


قامت شركة "فولكان" الأمريكية، بطرح أكبر طائرة في العالم للبيع، وهي الطائرة المسماة “ستراتولاونتش"، حيث قامت الطائرة بالتحليق لمرة واحدة في رحلة تجريبة بالتحليق فوق صحراء موهافي على ارتفاع 177 ألف قدم، لتستقرّ أخيراً في مطار بولاية كاليفورنيا الأميركية. وطرحت "فولكان" القابضة، التابعة للملياردير الراحل بول ألين، طائرة "ستراتولاونتش" للبيع بمبلغ 400 مليون دولار أميركي، حسبما أفاد أشخاص مطلعون على الأمر من شبكة “سي إن بي سي” الأميركية.

الجدير بالذّكر أن سعر الطائرة يشمل ملكيّتها، والملكية الفكرية الخاصة بها، إضافة إلى مرافقها. وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قد نشرت تقرير عن الطائرة العملاقة، قالت فيه إنها مجهزة بقمرتي قيادة، و28 عجلة، و6 محركات من طراز بوينغ 747، يبلغ وزنها 500 ألف باوند، وتستطيع نقل حمولة بوزن 1.3 مليون باوند.


أكبر طائرة في العالم

أمّا عن السبب الذي لُقّبت لأجله بـ "أكبر طائرة في العالم"، فهو طول جناحيها، إذ تساوي المسافة بين جناحيها طول ملعب كرة قدم أميركية تقريباً. ويبلغ طول الطائرة من الجناح إلى الجناح الآخر ما يقارب 117 متراً.

 وقد طارت للمرة الأولى في شهر أبريل الماضي بعد حوالي 8 سنوات من التطوير، وحلقت الطائرة العملاقة لأكثر من ساعتين قبل الهبوط بنجاح.

أكبر طائرة في العالم


أكبر طائرة في العالم

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات