أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق


أفضل 20 قلم من مون بلان على الإطلاق

لما يزيد عن قرن، تمتعت الشركة الألمانية مون بلان بسمعة طيبة كواحدة من الشركات الرائدة على مستوى العالم في تقديم أدوات الكتابة الفاخرة. من خلال الجمع بين الحرفية والخبرة وأفضل المواد المتاحة، فإن إصداراتهم من الأقلام هي من بين الأفضل والأغلى في العالم. ومن بين جميع قطعهم، ربما تكون تلك الموجودة في مجموعة الإصدار المحدود هي الأروع. مع كل قطعة فريدة مستوحاة من بعض أهم الشخصيات في التاريخ، من المعروف عن جامعي أقلام مون بلان أنهم ينفقون ما يصل إلى مليون دولار لكل قطعة على القطع المرغوبة للغاية. تابع القراءة للاطلاع على أفضل القطع من مون بلان على الإطلاق.

20- قلم حبر Patron of Art Hommage à Scipione Borghese الإصدار المحدود 4810


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 2640 دولار أمريكي

لتكن بداية قائمة أفضل عشرين مع قلم حبر Patron of Art Hommage à Scipione Borghese الإصدار المحدود 4810، وهو احتفاء بالكاردينال الإيطالي وجامع الأعمال الفنية وعراب الفنون سيبيون بورغيز. القلم هو تكريم لائق لأحد أهم الشخصيات الفنية، حيث يتميز بمشبك مرصع بالكريستال، وأنبوب متين مصممة من الغرانيت، وريشة من الذهب الخالص 750.

19- قلم حبر Luciano Pavarotti الإصدار المحدود 4810


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 2660 دولار أمريكي

قد يكون قلم حبر Luciano Pavarotti الإصدار المحدود 4810 مناسباً تماماً لمحبي الأوبرا الذين يبحثون عن بديل أرخص لقلم حبر Luciano Pavarotti الإصدار المحدود 888 والذي يبلغ ثمنه 9200 دولار أمريكي (المزيد عن تفاصيله لاحقاً). حيث أنه مصمم ليمثل البذلة الرسمية السوداء وربطة العنق البيضاء والقميص الذين كان بافاروتي يرتديهم أثناء العروض، فإن هذه القطعة هي أفضل تكريم لأحد أعظم أساطير الأوبرا قد ترغب في العثور عليه.

18- قلم حبر Heritage Rouge et Noir Spider Metamorphosis الإصدار المحدود 1906


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 2750 دولار أمريكي

يمثل قلم حبر Heritage Rouge et Noir Spider Metamorphosis الإصدار المحدود 1906 احتفالاً بمائة وعشر أعوام من تاريخ مون بلان. تتميز القطعة بشكلها الطويل والنحيل، وتصميم أنيق يجسد تماماً حرفية العلامة التجارية الخبيرة. مصنوع من الفضة الخالصة 925 وتغطيه شبكة عنكبوت تحتضن عنكبوتاً مرصّعاً بالياقوت في وسطها، ويعتبر القلم مثالاً حقيقياً على سبب تمتع مون بلان بمكانتها الأسطورية لأكثر من قرن.

17- قلم حبر Patron of Art Homage to Ludwig II الإصدار المحدود 4810


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 2805 دولار أمريكي

يحتل قلم حبر Patron of Art Homage to Ludwig II الإصدار المحدود 4810 المرتبة رقم 17 من القائمة. كقلم حبر Patron of Art Hommage à Scipione Borghese الإصدار المحدود 888 (انظر رقم 8 من قائمتنا لمزيد من التفاصيل)، إن هذه القطعة مستوحاة من ملك بافاريا، لودفيغ الثاني. ولكن على خلاف القلم الشبيه به الذي يبلغ 8700$ دولار أمريكي، تأتي هذه القطعة المطلية بالألوان الأزرق والذهبي والأبيض بسعر 2805$ دولارات أمريكية.

16- القلم ذو الرأس الكروي Great Characters The Beatles الإصدار المحدود 1969


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 2960 دولار أمريكي

يحتل القلم ذو الرأس الكروي Great Characters The Beatles الإصدار المحدود 1969 المرتبة رقم 16 من قائمتنا. تزخر هذه القطعة محدودة الإصدار المرغوبة جداً بالتأثيرات الموسيقية حيث أنها مصممة للاحتفاء بالفرقة الشهيرة المكونة من أربعة أعضاء. المخروط مستوحى من الزر على لوحة المكساج في استديوهات آبي رود، بينما تم تصميم الغطاء ليشبه الميكرفون. في حين تم تصميم المشبك ليحاكي الشوارب التي كان يشتهر بها أعضاء فرقة البيتلز أيام ذروة شهرتهم، بينما يشير عدد قطع الإصدار المحدود، والتي بلغت 1969 قطعة، إلى تاريخ إصدار ألبوم الفرقة الأشهر، آبي رود.

15- قلم حبر Patron of Art Homage to Hadrian الإصدار المحدود 4810


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 2970 دولار أمريكي

يأتي في المرتبة رقم 15 قلم حبر  Patron of Art Homage to Hadrianالإصدار المحدود 4810، وهو عبارة عن أداة كتابة مستوحاة من أحد أشهر حكام التاريخ، هادريان. بحسب مجلة فوربس، يتألف هذا التصميم الجريء والمذهل من رأس غلاف مطلي بالذهب مع شكل مخروطي مستوحى من المباني الرومانية التي تم بناؤها بتكليف من هادريان. كلٌّ من الغطاء والأنبوبة مصنوعان ببراعة من البازلت المصري النادر، في حين أن شعار مون بلان الذي يزين غطاءه مصنوع من الراتنج الأبيض والأسود الثمين. يكتمل التصميم الرائع بمشبك مطلي بالذهب يشابه حزمة من القمح، بينما المخروط محاط بحلقات مزينة بأنماط رومانية.

14- قلم حبر Great Characters James Dean الإصدار المحدود 1931


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 3305 دولار أمريكي

يأتي قلم حبر Great Characters James Dean الإصدار المحدود 1931في المرتبة رقم 14 من قائمتنا. بسعر3305دولار أمريكي، يحتفي القلم بالممثل الشهير جيمس دين في أشهر أدواره في فيلم "Rebel Without a Cause" عام 1955. يأخذ القلم شكل المدية التي يستخدمها دين في الفيلم، يستمر موضوع القلم في نقش سيارة الممثل الرياضية المفضلة التي تزين الأنبوبة المصنوعة من الفضة الخالصة 925. يكتمل تكريم دين بنقش اقتباسه الأسطوري "احلم كما لو كنت ستعيش إلى الأبد. وعش كما لو كنت ستموت اليوم" الذي يزين الغطاء.

13- قلم حبر مون بلان Writers Edition Homage to Rudyard Kipling Tribute to “IF” الإصدار المحدود 1895


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 4080 دولار أمريكي

يحتل قلم حبر مون بلان Writers Edition Homage to Rudyard Kipling Tribute to “IF” الإصدار المحدود 1895 المرتبة رقم 13. يتأثر القلم ببعض أشهر أعمال روديارد كيبلينج، وهو بمثابة احتفال بكل الأشياء التي تمثل كيبلينج، بدءاً من الخطوط المحفورة للقصيدة المنمقة "If" التي تزين قمة الغطاء وحلقة المخروط، إلى حلقة المشبك المستوحاة من الذئب في كتاب "The Jungle Book". بسعر 4.080 دولار أمريكي، تمثل هذه القطعة ذات الإصدار المحدود مقتنىً جذاباً لأي معجب حقيقي بالمؤلف الشهير.  

12- قلم حبر Writers Edition William Shakespeare الإصدار المحدود 1597


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 4130 دولار أمريكي

ما الذي يمكن أن تكون عليه مجموعة أقلام فاخرة من دون تكريم ملائم لأحد أعظم الكتاب الإنجليز على الإطلاق، ويليام شكسبير؟ هنا، نرى قلماً مناسباً للكاتب نفسه. يستمد غطاء الرأس إلهامه من مسرح غلوب في لندن (المسرح الذي عرض فيه شكسبير معظم مسرحياته)، في حين أن لوني القلم الأبيض والأسود يعكسان الأعلام الملونة المختلفة التي كان يرفعها المسرح خلال العروض. في الوقت ذاته، يحتفي شكل القلم بقلم الريشة الذي كان يستخدمه الكاتب العظيم، في حين أن كل حلقة من حلقاته المطوقة تمثل إحدى مسرحياته الرئيسية. ومع إصدار1597 قلماً فقط (في إشارة إلى تاريخ نشر مأساة روميو وجولييت)، فلا عجب أن يكون الطلب على هذه القطعة مرتفعاً للغاية.

11- قلم حبرWriters Edition Antoine Saint-Exupéry   الإصدار المحدود


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 4130 دولار أمريكي

كما هو الحال مع معظم الإصدارات المحدودة من مون بلان، قلمنا الحادي عشر مستوحى من شخصية مهمة من الماضي. في هذه الحالة، فإن الشخص المعني هو أنطوان سانت إكزوبيري، المؤلف الشهير لكتاب "Night Flight". يستقي القلم إلهامه من تلك الرواية نفسها (وغيرها)، جنباً إلى جنب مع طائرته كادرون سيمون الأسطورية. بداية من الريشة، نرى تكريماً لرواية "الأمير الصغير"، أحد أشهر أعماله. بالانتقال إلى الأنبوب، نرى نقوشاً للمواقع الجغرافية للمدن التي أثبتت تأثيرها الأكبر في حياة سانت إكزوبيري. عند الوصول إلى الغطاء، لدينا تمثيل لسماء الليل كما رآها سانت إكزوبيري خلال رحلته الأولى في كادرون سيمون في 1 نوفمبر 1929، الساعة 23:00.

10- قلم حبر Leo Tolstoy الإصدار المحدود


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 4240 دولار أمريكي

بالوصول إلى رقم 10 نجد قلم حبر ليو تولستوي الإصدار المحدود. تعكس ألوان القلم، والمستوحاة من أشهر أعمال تولستوي، الألوان الزرقاء والخضراء المستخدمة في غلاف الطبعة الأولى من كتاب الحرب والسلام. في الوقت نفسه، يمثل المشبك والغطاء العلوي مدخل منزل تولستوي، بينما يمثل الشكل المتواضع الطبيعة البسيطة المتواضعة لفلسفة تولستوي. وليكتمل استحضار ذكرى تولستوي، نرى صورته محفورة بدقة على الرأس الذهبي 750. مع هذا العمل المليء بالتفاصيل، من السهل أن نتفهم بطاقة السعر التي تقول 4240 دولار أمريكي.

9- قلم حبر Writers Edition Homage to Homer الإصدار المحدود


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 4400 دولار أمريكي

لدينا في المرتبة التاسعة قلم حبر Writers Edition Homage to Homer الاصدار المحدود، وهو قلم مميز جداَ مستوحى من قصة حصان طروادة. تم تصميم شكل الأنبوبة (المصنوعة من الراتنج الثمين بلون الشمبانيا والمغلف بالذهب والمطلي بألوان مرجانية) لتعكس انحناءات جسم الحصان، في حين تم تصميم الخلفية والمشبك لتمثيل الرمح. في الوقت ذاته تستقي النقوش الدقيقة حول المخروط إلهامها من الشعر الإغريقي القديم، حالها كحال اللون المرجاني للأنبوبة.

8- قلم حبر Pen Patron of Art Hommage à Scipione Borghese الإصدار المحدود 888


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 8760 دولار أمريكي

يأتي ذلك القلم الفريد ذو الإصدار المحدود المستوحى من التصميم الداخلي الروماني الباروكي في فيلا بورغيز. تتوازن اللون الأخضر الداكن والرخامي لهيكل القلم مع حلقات من الذهب الوردي، ويُقصد بذلك تمثيل ثروة ونبل سكان الفيلا التاريخيين، في حين تم تصميم الغطاء على شكل قبعة الكاردينال. تم تزيين الريشة الذهبية بنقش دقيق مستوحى من وسام سيبيون بورغيز، بينما يستمد حجر المشبك الإلهام من الرسوم المائية. بشكل عام، إنه قلم فاخر جداً.

7- قلم حبر Peggy Guggenheim 888 الإصدار المحدود


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 8810  دولار أمريكي

تصميم آخر محدود الإصدار من مون بلان يقتحم قائمتنا هو قلم حبر Peggy Guggenheim 888 الإصدار المحدود. تم تزيين هذا القلم الفريد والمخصص لبيغي غوغنهايم، واحدة من أكثر جامعي الفنون أهمية وتكريماً في القرن العشرين، بنقوش على شكل رؤوس الأسد مطلية بدقة احتفاءً بالجزء الخارجي من منزل بيغي، "بالازو فينير دي ليوني". تزين عشرة أحجار من العقيق الأحمر اللامع عيون الأسود، بينما يتألق هيكل القلم باللون الأحمر والورنيش الأحمر الشفاف. تكتمل زينة القطعة بسمة مون بلان المميزة وهي قطعة ألماس على الغطاء، ومخالب ذهبية 750 منقوشة على رأس القلم لتمثل كلاب غوغنهايم  الأربعة عشر من سلاسة لاسا ابسو.

6- قلم حبر Patron of Art Hommage à Scipione Borghese الإصدار المحدود 888


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 8900 دولار أمريكي

كاحتفاء لائق بملك البجع (أو بعبارة أخرى، لودفيغ الثاني ملك بافاريا)، ابتكرت مون بلانك قلماً خيالياً يتميز بريشة ذهبية منقوشة750، وهيكلاً ذهبياً750، ومشبك مطلي بالبلاتينيوم. احتفاءً بشعار الملك، البجعة، تم تصميم مشبك القلم ليشابه الشكل الأنيق لعنق البجعة، واحتفاءً بحب لودفيج للفنون قد تم نقش رمز "WWV75" (الرمز المخصص لأوبرا فاجنر، لوهنجرين) بمهارة على طول المشبك. والنتيجة هي ابتكار جميل يستحق ثمنه الذي يبلغ 8900 دولار أمريكي.

5- قلم حبر Luciano Pavarotti الإصدار المحدود 888


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 9200 دولار أمريكي

هذا الإصدار المحدود الذي يحتفي بالمغني الكلاسيكي الراحل بافاروتي مستوحى من أوبرا "تورادوت"، أوبرا بوتيشني التي جعلت المغني يحظى باهتمام عالمي. احتفال سحري بالتأثيرات الشرقية والموسيقى والفنان نفسه، يتخطى غطاء القلم ماسة مون بلان على شكل النجمة المألوفة إلى تنين مطلي بالأبيض بعيون حمراء من العقيق. تم نقش زخارف الأوبرا حول الغلاف الأنيق، بينما يزين الظفر المنحوت بدقة (تميمة الحظ الخاصة ببافاروتي) الريشة المصنوعة من الذهب الخالص. تكتمل القطعة محدودة الإصدار بمشبك مطلي بالذهب مصمم ليحاكي الأوشحة التي تميز بارتدائها المطرب.

4- قلم Boehme Papillion من مونت بلاك الإصدار المحدود


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 230410  دولار أمريكي

يضاف قلم آخر محدود الإصدار إلى القائمة وهو قلم Boehme Papillion لعام 2006. يأتي بسعر230410 دولارا أمريكي، يتوفر هذا التجلي المذهل لمون بلان بأكثر أشكاله إبداعاً في ثلاثة ألوان: الأبيض أو الأصفر أو الذهب الوردي. تم تزيين كل من الأقلام المصممة ببراعة باستخدام 1400 قطعة من الألماس والياقوت اللامع. وتم نقش سرب طائر من الفراشات الناعمة حول الغلاف الأنيق، في حين يتميز الغطاء بماسة نجمية الشكل والتي تمثل السمة المميزة لمون بلان. تم تصميم ما مجموعه 6 أقلام من الإصدار المحدود، مما يساعد بلا شك في شرح وضعها كواحدة من أكثر إبداعات مون بلان المطلوبة.

3- قلم حبر Prince Rainier III الإصدار المحدود 81


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 256000 دولار أمريكي

يحتل قلم حبر برنس رينيه الثالث الإصدار المحدود 81 والذي تم تصميمه احتفاءً بالأمير رينيه أمير موناكو، المرتبة البرونزية من القائمة. القلم الذي تم تصميمه احتفالاً بمرور 56 عاماً على تقلد رينيه للعرش يعد تكريماً لائقاً بجدارة: أنبوبه المصنع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط يحمل 996 قطعة من الألماس و96 قطعة من حجر الياقوت الأحمر، تم وضع كل منها بدقة لتشبه الدرع المزخرف على وسام الأمير. مع وجود 81 قطعة فقط تم إصدارها (تم اختيار هذا العدد إحياء لذكرى سن الأمير عندما توفي)، ما زالت هذه القطعة المحدودة الإصدار تلاقي الاهتمام الشديد منذ تصميمها في عام 2007.

2- Mystery Masterpiece by Montblanc and Van Cleef and Arpels


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 730000 دولار أمريكي

يحتل هذا القلم الرائع المكانة الثانية في قائمتنا. يمكننا تبرير سعره الكبير الذي يبلغ 730000 دولار أمريكي من خلال شرح قصته: في عام 2007، تعاونت مون بلان مع صائغي المجوهرات الفاخرة فان كليف وآربيلز بهدف واضح وهو تصميم واحد من أهم أقلام الحبر المذهلة المصنوعة على الإطلاق. وهذا ما نجحوا في القيام به. بحسب لاكجري اكسبيرينس، تم إطلاق الإصدار المحدود من Mystery Masterpiece في ثلاثة أشكال: واحد مزخرف بالياقوت وآخر بحجر السفير وثالث بالزمرد. اقتصر الإصدار على ثلاث قطع لكل شكل، مما جعل مجموع الإصدار محدوداً للغاية أقل من تسعة أقلام ليهيم بها أغنى الخطاطين في العالم.

1- قلم Boehme Royal من مون بلان


أفضل وأغلى 20 قلم من مون بلان Montblanc على الإطلاق

السعر: 1.5 مليون  دولار أمريكي

ربما ليس من المستغرب أن يكون أفضل قلم مون بلان هو الأعلى سعراً. بسعر 1.5 مليون دولار، من الواضح أن هذا المثال المذهل للبراعة الاحترافية ليس لأصحاب القلوب الضعيفة (أو المحافظ الصغيرة). لذا، ما الذي يجعل هذا القلم دون غيره مكلفاً جداً ويستحق أعلى مكانة في قائمتنا؟ بالنسبة للمبتدئين، فالجواب هو 5294 قطعة من حجر الياقوت و570 قطعة من الألماس التي دخلت في صنعها. الجواهر ليست موجودة فقط لترفع السعر، حيث تلاحظ اركيتيكتشرال دايجيست أن وضعها بعناية حول الغلاف مصمم لإعادة ابتكار سماء الليل البراقة وتكريم يوهانس كيبلر، المنجم في القرن السادس عشر والمصدر الإلهام الرئيسي وراء ذلك القلم. بالطبع، لا داعي للقول أن القلم يكتب بشكل جميل (يسترشد، بلا أي شك، بنقش نجوم حواء المحفورة على ريشته).

المزيد:


السمات

مظهر الرجل

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات