أغلى أنواع الشوكولاتة في العالم

أغلى أنواع الشوكولاتة في العالم


لا شك أن الشوكولاتة تعتبر من أكثر أنواع الأطعمة المحبوبة في جميع أنحاء العالم، حيث يُفضلها الكبار والصغار على العديد من أنواع الحلوى الأخرى.

وتحتوي الشوكولاتة على العديد من العناصر الغذائية الصحية، كما أنها تمنح الشخص شعوراً أفضل، وتُحسن من حالته المزاجية على الفور.

أغلى 10 أنواع شوكولاتة في العالم

وبينما هناك عشرات الأنواع من الشوكولاتة في متناول أيدي أغلب الناس، إلا أنه هناك أنواعاً أغلى ثمناً، ربما لا يستطيع توفيره سوى الأغنياء فقط. 

وفي هذا التقرير، نقوم باستعراض أغلى 10 أنواع شوكولاتة في العالم، وما يميز كل منها عن الأخرى، فربما سنحت لك الفرصة يوماً ما في تجربة إحداها.

10- شوكولاتة فوغ هوت وتبلغ تكلفتها 69 دولار

تعد شركة فوغ هوت شوكولات من أشهر الشركات التي تقوم بتصنيع أفخر أنواع الشوكولاتة، حيث تستخدم في صنعها مكونات غريبة مثل بذور السمسم الأسود، القرفة، الفلفل الحار المكسيكي، لحم الخنزير المقدد، الوسابي، الزنجبيل.

وتعود ملكية الشركة إلى كاترينا ماركوف، التي تنتقي بنفسها جميع أنواع الشوكولاتة والتوابل والزهور قبل تصنيع أي نوع من شوكولاتة فوغ هوت.

وتقوم الشركة بإنتاج أنواعاً مختلفة من الشوكولاتة، من أشهرها: شوكولاتة النار الحمراء، شوكولاتة الحليب مع لحم الخنزير المقدد، شوكولاتة اللؤلؤة السوداء.


شوكولاتة فوغ هوت وتبلغ تكلفتها 69 دولار

9- شوكولاتة أميدي بارسالونا وتبلغ تكلفتها 90 دولار

تعتبر شوكولاتة أميدي بارسالونا التي تُصنعها شركة أميدي من أغلى أنواع الشوكولاتة في العالم، ويُطلق عليها اسم بارسالونا نظراً لكون حبوب الكاكاو المستخدمة في صناعتها من نوع شفاف وتظهر بلون الخزف.

ويتم إحضار حبوب الكاكاو المستخدمة مي صناعة شوكولاتة أميدي بارسالونا من شجرة كاكاو نقية وأصلية يتم زراعتها في فنزويلا في أمريكا الجنوبية.

وقد منحت هيئات تصنيف الشوكولاتة هذه الشوكولاتة العديد من الجوائز والألقاب العالمية مثل: أفضل قطعة شوكولاتة داكنة، الحبة الذهبية، أفضل قطعة شوكولاتة مصنوعة من حبوب الكاكاو الأصلية.


شوكولاتة أميدي بارسالونا وتبلغ تكلفتها 90 دولار

8- شوكولاتة غراند كرو وتبلغ تكلفتها 102.5 دولار

البلجيكي بيير ماركوليني يعتبر من أشهر صناع الشوكولاتة في العالم، حيث يقوم باستيراد أفضل أنواع حبوب الكاكاو من فنزويلا والإكوادور والمكسيك وإندوميسيا ومدغشقر، ثم يمزجها مع نكهة الفانيلا الطازجة، فتكون النتيجة أنواعاً مدهشة من الشوكولاتة.

وقد حاز ماركوليني على إشادة عالمية بما يقدمه من عناية بالغة وتحضير دقيق لأنواع الشوكولاتة التي يُصنعها، بطريقة أشبه لما يفعله أشهر الطهاة عند تحضير أهم أطباقهم.


شوكولاتة أميدي بارسالونا وتبلغ تكلفتها 90 دولار

7- شوكولاتة ريتشارت وتبلغ تكلفتها 120 دولار

حازت شوكولاتة ريتشارت على شهرة واسعة، حيث تتميز بنعومة الشوكولاتة الداكنة التي تُصنع منها، كما أنها ذات مذاق فريد يجعلها بعيدة عن منافسة أنواع الشوكولاتة الأخرى.

وهناك العديد من منتجات شوكولاتة ريتشارت التي حازت على إعجاب الكثيرين، مثل نكهات: الفواكه، الحمضيات والأعشاب، الأزهار والتوابل، وغيرها. 

ويتم صُنع جميع أنواع شوكولاتة ريتشارت من حبوب الكاكاو التي يتم استيرادها من فنزويلا وهايتي ومدغشقر.


شوكولاتة غراند كرو وتبلغ تكلفتها 102.5 دولار

6- مجموعة أفيشينادو وتبلغ تكلفتها 210 دولار

اشتهرت شركة هاوس جراور السويسرية بتصنيع سيجار الشوكولاتة، والتي تجمع فيه أفضل ما في حبوب الكاكاو وورقها.

وتقوم الشركة بإنتاج 14 نوعاً مختلفاً من نكهات الشوكولاتة، بعضها ذات مذاق فريد تستخدم فيه نكهات خاصة، مثل: حبوب قهوة هاواي كونا، حبوب لقاح النحل الفرنسية الطبيعية، حبوب شاي ماتشتي اليابانية، عشبة أنيسون التركية.


شوكولاتة ريتشارت وتبلغ تكلفتها 120 دولار

5- شوكولاتة أميدي توسكانو بالكمأة السوداء وتبلغ تكلفتها 294 دولار

تعتبر كرات شوكولاتة أميدي توسكانو بالكمأة السوداء من أفخر وأعلى أنواع الشوكولاتة في العالم، حيث تحتوي على مادة الكمأة، التي تعد من أغلى المواد الغذائية، كما تدخل في صناعتها أيضاً شمبانيا أرماند دي بريجانس ذات الثمن الباهظ، بالإضافة إلى أنه يتم تغليفها برقائق ذهبية صالحة للأكل. 

يتم بيع هذه الشوكولاتة الفاخرة في متاجر هارودز الفاخرة في وسط لندن، كما أنه يمكن طلبها من خلال موقع the-chocolate.com، حيث يتم وضعها في صندوق مصنوع يدوياً، ويتميز بتصميم فخم، ومرصع بحوالي 450 قطعة من كريستال شوارفسكي.


مجموعة أفيشينادو وتبلغ تكلفتها 210 دولار

4- شوكولاتة ديلافي وتبلغ تكلفتها 508 دولار

تعد مجموعة الشوكلاتة المزينة برقائق الذهب القابل للأكل من ديلافي من أغلى وأفخر أنواع الشكولاتة في العالم.

حيث تقوم الشركة السويسرية باستخدام أفضل حباب الكاكاو التي يتم استيرادها من الإكوادور، ثم يتم تزيينها برقائق ذهبية صالحة للأكل.


شوكولاتة ديلافي وتبلغ تكلفتها 508 دولار

3- شوكولاتة لو غراند لويس السادس عشر وتبلغ تكلفتها 900 دولار

تعتبر شركة ديبوف وجلينر الفرنسية من أشهر وأعرق شركات الشوكولاتة في العالم، حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1800 على يد أنطوان جيليز.

وحازت الشركة الفرنسية على شهرة كبيرة، لدرجة أنها كانت أهم موردي الطعام إلى القصر الملكي الفرنسي خلال فترة الملكية، كما كانت مورد الطعام المعتمد من قبل نابليون بونابرت والعديد من ملوك فرنسا. 

وتعد شوكولاتة لو غراند لويس السادس عشر من أفخم وأغلى أنواع الشوكولاتة الداكنة التي تنتجها الشركة، حيث تحتوي على نسبة 99% من الكاكاو.


شوكولاتة لو غراند لويس السادس عشر وتبلغ تكلفتها 900 دولار

2- شوكولاتة ويسبا الذهبية وتبلغ تكلفتها 1628 دولار

تعتبر شوكولاتة ويسبا الذهبية من أغلى أنواع الشوكولاتة التي تنتجها شركة كادبوري الشهيرة، حيث يدخل في صناعتها رقائق الذهب الصالح للأكل. 

وقد قامت شركة كادبوري بعرض هذه الشوكولاتة الفاخرة في متاجر سيلفريدجز البريطانية الشهيرة المتخصصة في بيع الشوكولاتة، حيث يتم تغليفها بعناية شديدة بغلاف من الذهب الخالص القابل للأكل، والذي تم صنعه خصيصاً لهذه الشوكولاتة.


شوكولاتة ويسبا الذهبية وتبلغ تكلفتها 1628 دولار

1- شوكولاتة تشاكوبولجي بالكمأة وتبلغ تكلفتها 2600 دولار

تعد شوكولاتة تشاكوبولجي أفخر وأغلى أنواع الشوكولاتة التي تقوم بصنعها شركة نبزشيلد، التي أسسها الطاهي الدنماركي الشهير فريتز نبزشيلد في عام 1999.

ويُطلق على هذه الشوكولاتة اسم لا مادلين أو تروفي، حيث تدخل في صناعتها بنسبة 70% شوكولاتة فالرهونا الداكنة، مع وجود فانيلا في قاعدتها، وتحتوي أيضًا على زيت الكمأة والقشدة الثقيلة.

ويتم صُنع هذه الشوكولاتة بالطلب، وهي صالحة للأكل خلال 7 أيام فقط.


شوكولاتة تشاكوبولجي بالكمأة وتبلغ تكلفتها 2600 دولار

المزيد:


السمات

سياحةسفر

اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات