أستراليا تكشف عن أول كاميرا لرصد استخدام الهواتف خلال القيادة

أستراليا تكشف عن أول كاميرا لرصد استخدام الهواتف خلال القيادة


كشفت هيئة النقل بولاية نيو ساوث ويلز باستراليا، عن تشغيلها لأول مرة كاميرات لرصد استخدام السائقون لهواتفهم المحمولة خلال القيادة.

اقرأ أيضًا: فينيسيا هولندا: قرية ساحرة بلا ضجيج أو سيارات!

ويأتي ذلك بهدف خفض عدد القتلى على الطرق؛ حيث تُشير الإحصاءات الرسمية إلى وفاة 329 شخصًا خلال العام الجاري 2019 إثر حوادث طرق بالولاية ذاتها مقابل 354 حالة وفاة في العام الماضي 2018 لذا يهدف مسؤولو الولاية إلى خفض عدد قتلى حوادث الطرق 30 في % بحلول 2021.

هيئة النقل بالولاية، أشارت إلى أن الكاميرا التي تُعد الأولى في العالم ستعمل لمدة 24 ساعة يوميًا في كل الأحوال المناخية؛ لاكتشاف أي قائد سيارة يستخدم الهاتف المحمول؛ حيث ستستخدم الذكاء الاصطناعي لمراجعة الصور ورصد الاستخدام غير القانوني للهاتف.

 

القانون في ولاية نيو ساوث ويلز، يُتيح الاتصال أو استقبال مكالمات صوتية أثناء قيادة السيارة ولكن شريطة استخدام السماعات؛ حيث يحظر كل الاستخدامات الأخرى للهاتف المحمول أثناء القيادة، مثل: مكالمات الفيديو، استخدام مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، التصوير. وغيرها

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات