أبل تشرح كيف تُنظف هاتفك في ظل تفشي فيروس كورونا

أبل تشرح كيف تُنظف هاتفك في ظل تفشي فيروس كورونا


قامت شركة أبل الأمريكية، المُنتجة لهواتف آيفون، بنشر عدة نصائح عبر موقعها الرسمي لتنظيف الهواتف والحفاظ عليها خالية من الجراثيم، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا الجديد.

حيث توصلت عدة أبحاث إلى أن الهواتف المحمولة تُعد أرضًا خصبة للجراثيم والفيروسات التي تظل على الأسطح لعدة أيام، لذا على حامليها الحرص على تنظيفها باستمرار حتى لا تُنقل الجراثيم والفيروسات لأجسادهم.

كيفية تنظيف أجهزة أبل

وأشارت أبل إلى أن مستخدمي أجهزتها يُمكنهم استخدام الكحول بنسبة 70% أو مناديل التطهير لمسح الأسطح الصلبة والتي لا مسام لها لمنتج أبل بلطف، مثل: الشاشة أو لوحة المفاتيح أو الأسطح الخارجية الأخرى.

وأوضحت شركة آبل أن على مستخدميها عند قيامهم بذلك إيقاف تشغيل الجهاز أولاً وتجنب استخدام مواد التبييض أو إغراق الجهاز في مواد التنظيف، أو السماح بدخول الرطوبة إلى أي فتحة من الجهاز.

كم مرة ينبغي عليك تنظيف هاتفك؟

كما قال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن المطهرات التي تحتوي على 60% من الكحول على الأقل، قد أثبتت فعالية كبيرة في القضاء على الجراثيم والفيروسات.

وبحسب أبحاث علمية، فإن عدد المرات التي ينبغي تنظيف الهاتف فيها يختلف باختلاف طبيعة المهام والأعمال التي يؤديها حامله، فالطبيب الذي يختلط بالمرضى عليه أن ينظف جهازه عدة مرات، بينما بمقدور المستخدم العادي أن يقوم بذلك على نحو أقل، أي أن الأمر يتوقف على حجم التفاعل مع الآخرين.

كورونا وباء عالمي

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، فيروس كورونا كوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشي وباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا خارج الصين زاد بواقع 13 ضعفًا خلال الأسبوعين الأخيرين.

المزيد:

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي

مصطفى الجريتلي صحفي مصري حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة القاهرة، يعمل كمحرر لأخبار المشاهير والتكنولوجيا والرياضة في موقع القيادي التابع لشركة حاوي


اشترك بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلنا الآن!


مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات

تعليقات