هذا ما قاله رياض محرز عن منتخب مصر وأبو تريكة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2016
هذا ما قاله رياض محرز عن منتخب مصر وأبو تريكة!

توج فريق ليستر سيتي الإنجليزي بلقب الدوري الإنجليزي «البريميرليج» للمرة الأولى في تاريخه بمشاركة فعالة للغاية من اللاعب الجزائري رياض محرز الذي فاز بلقب أحسن لاعب في إنجلترا عن الموسم الحالي.

ويعتبر محرز هو أول لاعب أفريقي وعربي يفوز بهذه الجائزة المرموقة، التي لم ينلها لاعبون أفارقة متميزون مثل ديديي دروجبا ويحيي توري، الذين تألقوا في الدوري الإنجليزي.

وقال اللاعب الجزائري: "لقد انبهرت للغاية بالمنتخب المصري في فترة تتويجه بكأس أمم أفريقيا لثلاث مرات على التوالي، في أوج تألقه".

وأضاف "اتعجب من عدم احتراف النجم محمد أبو تريكة صانع ألعاب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق في أحد الدوريات الأوروبية وهو بهذا المستوى الرائع".

وتابع "استقي معلوماتي عن الرياضة العربية من خلال ما تنقله وسائل الإعلام العالمية والفرنسية فقط، وكل ما شاهدته لمصر بشكل مباشر هو تتويجها بطلاً لكأس أمم أفريقيا 2010"، وفقا لما ذكرته مجلة «الأهرام العربي».

وكتب أبو تريكة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عقب تتويج محرز بلقب أفضل لاعب في انجلترا "رياض محرز حقق موسما تاريخيا واستحق بجدارة جائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي، مبروك للجزائر ولكل العرب".

وابدى محرز تعجبه من عدم احتراف أبو تريكة، قائلا: "أتعجب كثيراً من عدم احترافه في أوروبا، فهو يمتلك موهبة كبيرة وصفوها لي بالساحرة، والجميع في الجزائر يحبونه للغاية".

وأوضح أنه علم بأن أبو تريكة قاد الأهلي لعديد البطولات المحلية والأفريقية، وأيضاً منتخب مصر قارياً ودولياً، مضيفا "فوجئت عندما سألت أين كان يحترف وجائني الرد بأنه لم يخض أي تجربة احترافية".

ومنحت الصحافة الجزائرية رياض محرز جائزة أفضل لاعب جزائري في يناير الماضي، وهي جائزة تمنح لأفضل اللاعبين الجزائريين في الدوري المحلي أو في الخارج وقام بتسليمها له اللاعب المصري المعتزل محمد أبو تريكة الذي تواجد على هامش دعوته لحضور حفل جوائز أفضل اللاعبين في الجزائر.

وأكد اللاعب الجزائري، أن أول أسباب انبهاره بالمنتخب المصري هو تتويجه بكأس أمم أفريقيا لثلاث مرات على التوالي، رغم أنه خاض البطولات بقائمة مكونة من اللاعبين المحليين فقط.

وأشار إلى أنه انبهر أيضاً بتجاوز منتخب مصر لمحنته المتمثلة في عدم التأهل لكأس العالم 2010 سريعاً، وتتويجه بطلاً لأفريقيا بعد مواجهة الجزائر في أم درمان بشهور قليلة ولم يؤثر هذا الأمر على الإطلاق على أداءه.

وشدد على أنه كان يتساءل دائما، هل مصر حققت فعلاً اللقب الأفريقي بقائمة من اللاعبين المحليين؟ وتابع "كنت مبهوراً حقاً بتغلب الفراعنة على محترفي غانا ونيجيريا كوت ديفوار والكاميرون والإنجاز الكبير الذي حققوه واستحقوه عن جدارة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة