نسخة مجسمة من مساعدة مايكروسوفت الذكية كورتا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مايو 2017 آخر تحديث: الجمعة، 09 فبراير 2018
نسخة مجسمة من مساعدة مايكروسوفت الذكية كورتانا

عندما أعلنت مايكروسوفت عن مساعدها الشخصي لأول مرة عام 2014، استوحت شخصيته من لعبة الخيال العلمي الشهيرة Halo، واقتبست اسم كورتانا Cortana من اسم أحد الروبوتات الذكية في اللعبة.

وقبل إعلان مايكروسوفت عن كورتانا، توقع البعض أن تكون للمساعدة الذكية شخصية مجسمة وواضحة، عوضاً عن الدوائر المتداخلة التي تمثل كورتانا فعلياً في نظام تشغيل ويندوز، وبما أن مايكروسوفت لم تنفذ هذا التوقع، قام أحد محبي كورتانا بتخطي هذا التوقع إلى ما هو أبعد من ذلك.

فلقد قام "جامير أركير" بتصميم نسخة هولوجرافية من كورتانا، وقام بنشر مقطع فيديو يشرح فيه كيفية عملها أيضاً، فعند سؤاله كورتانا ما إذا كان في حاجة لأخذ مظلة عند خروجه، تظهر نسخة مجسمة داخل جهاز هرمي الشكل وتقوم بعرض الطقس عبر صورة رقمية، وتقول أن توقعات الطقس توكد على أن الجو صحو.

وقال أركير الذي نشر كيفية بناء هذه النسخة الهولوجرافية من كورتانا على موقعه، أنه كان يرغب في رؤية كيف سيبدو مساعد شخصي رقمي من خلال الهولوجرام. ولذلك استخدم نسخة من مساعد كورتانا خاصة بنظام تشغيل ويندوز 10، وقام بتصميم الشخصية ثلاثية الأبعاد عبر تطبيق Unity، بينما استغل زوجته بالتقاط حركتها عبر كاميرات كينيكت الحرارية لإضافة هذه الحركة على مساعدته الشخصية المجسمة.

كما طور أركير جهاز هولوجراف كورتانا بحيث يمكنه تتبع وجه المستخدم ليقوم بتعديل وضع المساعد داخله ليتجه نحو المستخدم بشكل مباشر. أما الجهاز نفسه فقد صممه وقام بصناعته مستخدماً طابعة ثلاثية الأبعاد، وقلم بتثبيت مايكروفون ومكبر صوت داخل قاعدته.

وقال أركير أن جهازه الجديد يمكن استخدامه في عدة تطبيقات مختلفة، سيقوم بعرضها في مقطع فيديو مستقبلية.