مايكروسوفت تعلن عن الترقية الأكبر في تاريخ Paint

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2016
مايكروسوفت تعلن عن الترقية الأكبر في تاريخ Paint

كنا قد نشرنا في مقال سابق مقطع فيديو يوضح ما توقعنا أن يكون ترقية جديدة كلياً لتطبيق الرسوميات الكلاسيكي من مايكروسوفت، Paint. وفي مقال آخر تحدثنا فيه عن المتوقع خلال مؤتمر مايكروسوفت، أن الشركة ستعلن عن هذه الترقية الجديدة، أو هكذا تمنينا أن يكون هذا المقطاع السابق حقيقة، وكانت توقعاتنا في محلها وحققت مايكروسوفت ما تمنينها بطرحها لهذه الترقية الثورية في تاريخ تطبيق Paint.

فقد أعلنت الشركة من خلال مؤتمرها الذي عقد مساء أمس في مدينة نيويورك عن الترقية الجديدة لتطبيق Paint، وقد أضافت مصطلح 3D إلى الاسم الأصلي للتطبيق، في إشارة إلى دعم التطبيق للرسوميات ثلاثية الأبعاد، وهو ما يعد نقلة حقيقية في تاريخ التطبيق الذي مع مرور الوقت سابقاً أصبح يعد تطبيقاً بدائياً للغاية.

مايكروسوفت تعلن عن الترقية الأكبر في تاريخ Paint

وتتيح الترقية الجديدة للتطبيق العديد من الميزات والخصائص المتعلقة بالرسوميات ثلاثية الأبعاد من حيث الإنشاء والتصميم والتعديل أيضاً. فالتطبيق قادر على تصميم الرسوميات ثلاثية الأبعاد بسهولة شديدة، ويمكنه تحويله أي شكل ثنائي الأبعاد إلى شكل ثلاثي الأبعاد، كما يمكنه تحويل أجزاء من الصور الملتقطة عبر الهواتف الذكية إلى أشكال ثلاثية الأبعاد.

ويتيح التطبيق أيضاً إمكانية التعديل على هذه الأشكال، حيث يمكن استخدام كافة الأدوات القديمة والمعتادة للتطبيق على الأشكال ثلاثية الأبعاد التي يصممها أو يقوم بالتعديل عليها، كما يمكن دمج الأشكال ثلاثية الأبعاد على صور ثنائية الأبعاد مع إتاحة إمكانية التحكم في المسافات بين طبقات الصورة. والأهم من كل هذا أنه يمكن رؤية هذه الأشكال في صورتها النهائية أو أثناء التعديل في الواقع المعزز من خلال نظارة Hololens.

مايكروسوفت تعلن عن الترقية الأكبر في تاريخ Paint

وبجانب الترقية الجديدة، أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق موقع على شبكة الإنترنت يدمج بين التطبيق وبين لعبة Minecraft الشهيرة، حيث يمكن للمستخدم مشاركة أي تصميم منشأ بواسطة اللعبة ومعدل بواسطة تطبيق Paint على هذا الموقع، كما يمكن أيضاً طباعة هذه المجسمات من خلال أي طابعة ثلاثية الأبعاد.

والتطبيق متاح للتحميل من خلال متجر ويندوز المدمج بنظام تشغيل ويندوز 10.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة