ما نعرفه عن هاتف HTC 10 المرتقب وما هو هاشتاج #powerof10؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2016
ما نعرفه عن هاتف HTC 10 المرتقب وما هو هاشتاج #powerof10؟

بعد أن أعلن العمالقة الثلاثة سامسونج وإل جي وهواوي عن هواتفهم الرائدة لهذا العام، يترقب العالم إعلان HTC عن هاتفها الرائد الجديد HTC 10، والذي سيتم الإعلان عنه رسمياً غداً 12 أبريل.

ما نعرفه عن هاتف HTC 10 المرتقب وما هو هاشتاج #powerof10؟

وخلال الأيام الخمس الماضية استمرت HTC في نشر بعض المواد الدعائية عبر حسابها على موقع تويتر، وعرضت تلميحات بسيطة عن هاتفها الجديد المنتظر، اشتملت تلك المواد على ظهور هاشتاج #powerof10والذي يشير إلى رقم الهاتف الجديد وقوة مواصفاته، ومن خلال تلك التلميحات استطعنا تكوين صورة عامة عن مواصفات الهاتف الرائد الجديد.

من خلال تلك التدوينة لمحت HTC عن المعالج الذي سيعمل به الهاتف الجديد، واتضح أن HTC ستعتمد على المعالج الجديد من كوالكوم Snapdragon 820، المستخدم بهاتفي سامسونج وإل جي الرائدين الجديدين S7 وG5. ويتميز هذا المعالج بأنويته الثمانية وبنيته على 64bit.

من المتوقع أن تكون الذاكرة العشوائية للهاتف سعتها 4 جيجابايت كهاتفي سامسونج وإل جي الرائدين أيضاً، أما الذاكرة الخارجية فتبدأ من 32 جيجا بايت.

شاشة الهاتف قطرها 5.1 بوصة بقوة عرض Quad HD، وقد أعلنت HTC في تدوينة أخرى أن مهندسي الشركة قد عكفوا على تحويل إهتمامهم بالبطارية وقدرتها إلى علم، وتشير التسريبات أن بطارية الهاتف لن تتعدى حاجز 3000 ميللي أمبير، إلا أن الشركة لم تفصح عن إن كانت قد قامت بابتكار جديد من شأنه ضبط معدل استهلاك البطارية، أم أن هناك تحسينات معينة يحظى بها نظام التشغيل وواجهة المستخدم قد تؤدي إلى توفير استهلاكها.

أما الكاميرا فهي القطاع الذي قامت HTC بالتركيز عليه في دعايتها المقتضبة السابقة من خلال إعلان ترويجي يوضح أن الشركة قد قامت بتطويرتقنيات جديدة من شأنها تحويل كاميرا الهاتف لكاميرا شبه احترافية، وتشير التسريبات إلى أن عدسة كاميرا الهاتف الخلفية بقوة 12 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بقوة 5 ميجابيكسل ولا تشير تلك التسريبات لأي ابتكار أو تقنية مختلفة وهو ما سنتأكد منه بعد الإعلان الرسمي عن الهاتف.

بالتأكيد وكباقي الهواتف الرائدة الجديدة سيعمل الهاتف الجديد على نظام تشغيل أندرويد 6 مارشمالو من جوجل، وبواجهة مستخدم HTC Sense 8.0 المحسنة.

وكما تعودتم معنا بمجرد الإعلان الرسمي عن الهاتف سننقل لكم كافة مواصفاته وخصائصه الرسمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة