فيديو: أكثر 10 هواتف مبيعاً في التاريخ.. نوكيا تفرض سيطرة كاملة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
أكثر الهواتف مبيعاً في التاريخ .. نوكيا تفرض سيطرة كاملة

عندما أعلنت شركة HMD المالكة لعلامة نوكيا التجارية عن نيتها إعادة طرح الهاتف الشهير 3310 بعد تطويره، ذكرت أغلب المواقع التقنية أن الهاتف هو أكثر هواتف نوكيا وأكثر الهواتف مبيعاً في التاريخ على الإطلاق. والحقيقة قد تكون صادمة لعشاق هذا الهاتف الأشهر، حيث أنه ليس الأكثر مبيعاً لا في التاريخ فقط، ولكنه أيضاً ليس الأكثر مبيعاً في تاريخ نوكيا ذاتها.

شاهد أيضاً: نوكيا تعيد هاتفها الأشهر 3310 إلى الحياة

فعند بحثنا في أرقام أكثر الهواتف مبيعاً في التاريخ، اكتشفنا أن هاتف نوكيا 3310 لم يتمكن من الارتقاء لمصاف أكثر 10 هواتف من حيث المبيعات. ولكن في الوقت نفسه حققت شركة نوكيا الفنلندية الأصل رقماً قياسياً يبدو أنه يصعب على أي شركة أخرى كسره في المستقبل القريب.

اقرأ أيضاً: إل جي تعلن رسمياً عن هاتفها الرائد الجديد LG G6

فلقد احتلت نوكيا 8 مراكز في قائمة أكثر الهواتف مبيعاً في التاريخ، تاركة مركزين فقط لشركتي آبل بهاتفيها آيفون 6 و6 بلس، وسامسونج بهاتف E1100. فلقد جاء في المركز الأول الهاتف الشهير نوكيا 1100 الذي استطاع بيع أكثر من 250 مليون وحدة، ليتضح أن نوكيا لا تزال صاحبة أكثر الهواتف مبيعاً في التاريخ ولكن ليس بهاتف 3310.

شاهد: هواوي تقتبس بعض مميزات آيفون في هاتف P10 الجديد

وبالنظر لأرقام أكثر 10 هواتف مبيعاً في التاريخ يتضح أن نوكيا قد باعت أكثر من مليار و200 مليون وحدة من 8 هواتف فقط، وهو رقم أيضاً يؤكد على أن السنوات الخمس الأولى من الألفية الجديدة قد شهدت سيطرة كاملة من نوكيا دون أي منافسات تذكر.

للتعرف على القائمة بالكامل ومعرفة أكثر 10 هواتف مبيعاً في التاريخ بالأرقام والإحصائيات، شاهدوا الفيديو بالأعلى.