عقوبة محمد بن راشد ضد معذبي القطة تشغل العالم فماذا كانت ردود الأفعال؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 مارس 2017
عقوبة محمد بن راشد ضد معذبي القطة تشغل العالم فماذا كانت ردود الأفعال؟

بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض الأشخاص الذين قاموا بتقديم قطة كوجبة لكلب مفترس في مشاهد صادمة هزت القلوب، قام حكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتوقيع عقوبة غير متوقعة ضد المتهمين أثلجت صدور الجميع.

حيث أصدر سموه قراراً يقضي بتنظيف حديقة الحيوان في مدينة دبي لمدة 4 ساعات يومياً طوال ثلاثة أشهر.

وقد أفادت وكالة الأنباء الإماراتية أن هذا القرار صدر بناءاً على ما قام به هؤلاء الأشخاص من جرم شنيع لا يمت بصلة للطبيعية البشرية، كما أنه يتنفى مع أبسط قواعد ديننا الحنيف الذي يأمر بالرفق بالحيوان.

وما أن صدر القرار، حتى بدأت الكثير من الصحف والمواقع العربية والأجنبية في تداول خبر العقوبة على نطاق واسع، وقد جاءت الكثير من التعليقات الإيجابية وأكدوا على احترامهم لذلك القرار الحكيم.

وعلقت صحيفة الديلي ميل البريطانية الشهيرة على ذلك الخبر قائلة: أن الأشخاص الذين قاموا بتقديم القطة للكلب في دبي لقوا عقوبتهم بتنظيف حديقة الحيوان، فيما كان هذا العنوان هو نفسه للعديد من الصحف الأجنبية الأخرى.

وقد بذلت الشرطة الإماراتية مجهوداً كبيراً حتى نجحت في القبض على المتهمين في مزرعتهم الخاصة، وعلى الفور تم تحويلهم للجهات المختصة، ثم فصل الشيخ محمد بن راشد في القضية.

فيما توالت رودود أفعال النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف دول العالم وبخاصة الدول العربية، والذين أكدوا على حكمة الشيخ محمد بن راشد في اختيار نوع العقوبة لمثل تلك الجرائم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة