صور حكايات أعلام الدول.. هل تعرف قصة علم بلدك؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2016
صور حكايات أعلام الدول.. هل تعرف قصة علم بلدك؟

لكل دولة في جميع أنحاء العالم، علم يمثلها في مختلف المناسبات، يتميز بألوانه وأشكاله المختلفة، وقد يظن البعض أن تصميم هذه الأعلام جاء بصورة عشوائية وليست سوى مجموعة من الألوان فحسب.

فهل سألت نفسك من قبل عن لماذا تعتمد بلدك تصميم هذا العلم دون غيره؟، فلا شك أن وراء هذا التصميم قصة وحكاية، قد تحمل في طياتها تخليدا لذكرى الكفاح ضد المستعمر، أو تعبيرا عن طبيعة بلدك واعتزازا بثقافتها.

فبعض الدول تمثل أعلامها قصة في حد ذاتها، وقد تتضمن تاريخ هذا البلد، أو هويته الثقافية والدينية، أو حتى السياسية والصناعية، وهناك العديد من الدول التي قامت بتغيير تصميم العلم الخاص بها عدة مرات على مدار تاريخها، فحين يستجد أمرا ما في تاريخها، يصبح هو الأجدر بالتخليد على العلم المميز لها.

ويمثل العلم، أمراً مقدساً في غالبية دول العالم، حتى إن بعض البلدان، قد استحدثت مواداً في قوانينها خاصة بطبيعة العلم، كما تجرم معظم الدول مسألة إهانة العلم أو الاستهزاء به.

وتصل العقوبات في بعض الدول إلى درجة السجن، كجزاء لعملية تدنيس العلم، حيث تعد الأعلام جزءاً لا يتجزأ من كرامة الدولة وإهانته تعتبر إهانة للدولة وشعبها وتاريخها بأكمله، وذلك لما يحمله من معاني سامية في كل دولة.

وقصص الأعلام وتصميمها كثيرة جدا، حيث هناك دولاً تعتمد هذا العلم دون غيره تخليدا لذكرى الاستقلال وجلاء المستعمر، أو حتى الافتخار بكفاح شعبها ضد المحتل، ولمعرفة المعاني والحكايات التي تختفي وراء مجموعة الأشكال والألوان التي تذخر بها أعلام مختلف الدول، طالع الألبوم المرفق أعلى المقال، لربما لم تكن تعلم ما هو السر الذي يكمن وراء تصميم علم دولتك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة