روسيا تضع شروطاً لاصطياد البوكيمون في محطات المترو!

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2016
روسيا تضع شروطاً لاصطياد البوكيمون في محطات المترو!

بلغ الولع بلعبة «Pokemon Go» درجة غير مسبوقة في عالم الألعاب الإلكترونية، لم تصل إليها أي لعبة هاتف محمول من قبل، بالرغم من الفترة القصيرة التي مرت منذ إطلاق اللعبة.

ووضعت دولة روسيا شروطا لاصطياد البوكيمون داخل محطات المترو تحت الأرض في موسكو، بهدف الحد من الحوادث التي قد تتسبب بها اللعبة نظرا لإنشغال اللاعب باصطياد الكائنات داخل اللعبة وعدم الإنتباه لما حولهم.

وسمح مترو الأنفاق في موسكو رسميا للاعبي لعبة «بوكيمون» باستخدام محطات المترو لاصطياد «الوحوش» واضعا شروطا لذلك.

وقال ناطق باسم مترو الأنفاق في موسكو، في تصريحات خاصة له: "إن إدارة مترو الأنفاق سمحت للاعبي بوكيمون بأن ينزلوا إلى المترو بشرط أن يبحثوا عن الوحوش الجيبية في أقسام الركاب فقط وفي وقت غير ساعات الذروة «الحد الأقصى من الزحمة»، كما يتوجب عليهم مراعاة اشتراطات الأمان في مترو الأنفاق".

وكانت مجموعة «قوزاق بطرسبورج» قد طالبت بحظر لعبة بوكيمون في روسيا، وقاموا برفع طلب بذلك إلى شركة «روس بوتريب نادزور» المسؤولة عن الرقابة الاستهلاكية الحكومية وهيئة مكافحة الاحتكار ووصف زعيم جمعية القوزاق في المدينة أندريه بولياكوف تلك اللعبة بأنها عبادة الشيطان.

ولعبة البوكيمون عبارة عن لعبة إلكترونية قائمة على الواقع المعزز تستخدم في الهواتف الذكية العاملة بنظامي التشغيل «iOS» التابع لشركة أبل و«Android» الخاص بشركة جوجل وتم تشغيلها في روسيا يوم 6 يوليو الجاري ويتوقع أن تمنح اللعبة ترخيصا رسميا في 17 يوليو الجاري، إلا أنه يمكن تحميلها حاليا في متاجر «App Store» و«Google Play» بعد إعادة ضبط الهاتف الذكي.

ويقوم اللاعب خلالها بالسير لمسافات طويلة بغرض اصطياد كائنات البوكيمون من خلال الجي بي إس والكاميرا عن طريق دمج أحداث اللعبة مع الواقع الذي يعيشه اللاعب بالفعل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة