ديانا هيرنانديز: Sony Mobile نجحت في التفوق عالمياً لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
ديانا هيرنانديز: Sony Mobile نجحت في التفوق عالمياً لهذا السبب!

أصبحت سوني موبايل علامة فارقة في صناعة الهواتف الذكية، ممثلةً بعلامة   Xperiaالتي نجحت خلال سنوات قصيرة من تحقيق نجاحات مذهلة في مختلف الأسواق العالمية، معتمدةً على تاريخ سوني العريق في الابتكار والإبداع.

موقع "القيادي" التقى مع أحد أبرز صناع النجاح لدى علامة سوني موبايل وهي ديانا هيرنانديز، التي شرحت لنا المزيد عن تاريخ وتألق علامة سوني في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى الخطط المقبلة للشركة والتحديات التي تواجهها صناعة الهواتف الذكية اليوم..

ديانا هيرنانديز: Sony Mobile نجحت في التفوق عالمياً لهذا السبب!

من هي ديانا هيرنانديز، وماهي المهام المناطة بها في شركة سوني موبايل العالمية؟

بدأت عملي لدى سوني موبايل عام 2014م بصفتي مديرة مسؤولة عن تسويق المنتجات على مستوى العالم انطلاقاً من لندن، وأركز بصورة أساسية على الأسواق الأوروبية حيث تحظى هواتف سوني بثقة شريحة واسعة  من العملاء والمستهلكين في مختلف الدول الأوروبية. مع الاعتراف ضمناً بوجود منافسة كبيرة مع عدد من اللاعبين الرئيسيين في أسواق أوروبا والعالم.

تتواجد سوني موبايل بشكل دائم في أكبر معارض التكنولوجيا والهواتف الذكية في العالم وآخرها كان معرض IFA في برلين، ما أهمية التواجد في هذه المعارض وماهو جديد سوني موبايل هذا العام؟

التواجد في المحافل والمعارض العالمية هو جزء من استراتيجية سوني موبايل التسويقية، وهي فرصة لنا لعرض أحدث ما توصلنا إليه من هواتف ذكية متطورة تعرض للمرة الأولى أمام شريحة واسعة من الإعلاميين والمتخصصين في هذا المجال. مشاركتنا في معرض IFA في برلين هو امتداد لما بدأنا به قبل سنوات من تسويق ناجح لهواتف سوني ولعلامة إكسبيريا التي باتت نقطة مضيئة في تاريخ شركة سوني كونها رفعت من قيمة العلامة التجارية في كافة أسواق الهواتف الذكية.

ديانا هيرنانديز: Sony Mobile نجحت في التفوق عالمياً لهذا السبب!

أطلقنا في IFA هاتفين جديدين هما Xperia XZ1  و  Xperia XA Plusبتقنيات تعرض للمرة الأولى مثل التقاط الصور بتقنية 3D، بالإضافة إلى استخدام أحدث تقنيات كاميرتها (™ Motion Eye) من أجل التقاط التفاصيل التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، كما يشتمل Xperia XZ1 على تقنيات العرض المتطورة جداً من أجل استعراض رائع للصور على الشاشة متضمنة ميزة "المدى الديناميكي العالي"، إضافة إلى تجربة سمعية تتميز بالدقة العالية للصوت (Hi-Res Audio).

هل وجدتم اختلاف أو تغير في رغبات العملاء في السنتين الماضيتين مقارنةً مع السنوات السابقة؟

بالتأكيد هنالك تغير تدريجي في توجهات الأسواق ورغبات العملاء، فالعميل أو المستهلك بات أكثر وعياً ودرايةً بالمنتج الذي يقوم بشرائه نتيجةً لانتشار المعلومات بسرعة عبر الإنترنت وتعدد وسائل الحصول عليها، وهو مايضع الشركات المصنعة أمام المزيد من التحديات كي تتماشى مع توجهات الأسواق وبالتالي كي تحافظ على تواجدها في مختلف الأسواق.

ديانا هيرنانديز: Sony Mobile نجحت في التفوق عالمياً لهذا السبب!

كيف تواجه سوني موبايل هذه التحديات اليوم؟

التحديات ليست جديدة بالنسبة لنا وإن اختلفت في مضمونها إلا أنها موجودة دائماً في شكلها وفي كافة القطاعات. لدينا في مجموعة سوني تاريخ طويل وحافل بالإنجازات والتميز، وهو جزء من هوية وإرث العلامة التجارية وهو ما يمكننا من مواجهة التحديات المختلفة.

لو نظرنا اليوم إلى المنافسة بين شركات الهواتف الذكية لوجدنا بأنها كبيرة جداً قائمة بالدرجة الأولى على الابتكار والتطوير، حيث تحاول كل شركة استعراض أحدث ماتوصلت إليها من تكنولوجيا لجذب شرائح مختلفة من العملاء لديها.

نحن دائماً ما ننظر إلى التحديات بطريقة إيجابية وهو مايدفعنا إلى بذل المزيد من الجهود كي تبقى سوني موبايل من أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية على مستوى العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة