دراسة: الأزواج السعداء ينعمون بأحلام سعيدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2016
دراسة: الأزواج السعداء ينعمون بأحلام سعيدة

يحلم كل رجل بالحياة الهادئة السعيدة مع شريكة حياته، ولأن حياتنا تبنى على قراراتنا الشخصية وطريقتنا في التعامل فيجب عليك عزيزي الرجل أن تحرص دائما على أن تمنح زوجتك السعادة وتبادرها بالمصارحة بمشاعرك، فالمرأة بطبيعتها حساسة وعاطفية وتحتاج إلى المزيد من الاهتمام كي تشعر بالأمان.

وأثبتت دراسة حديثة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن السعادة اليومية خلال يومك ستمنحك أيضاً نوماً أكثر راحة وستنعم بأحلام سعيدة وستدخل في النوم العميق غير المتقطع.
 
وقال الباحث د. أمري سلجوق وهو طبيب نفسي تركي: إن وجود شركاء متفاهمين وقادرين على توفير الحماية والآمان والراحة، يساعد على تجنب أن تسوء الأمور، وذلك يعد الطريقة الأكثر فعالية بالنسبة لنا كبشر للحد من القلق والتوتر.
 
وأجريت الدراسة على ما يقرب من 350 من الأزواج الأمريكيين، الذين تتراوح أعمارهم بين منتصف الثلاثينيات والثمانينيات، وطرحت الأسئلة على الرجال والنساء حول مدى نومهم، بما في ذلك ما إذا كانوا استيقظوا أثناء الليل، وما إذا كانوا يستخدمون حبوبًا منومة، وإذا كانت لديهم مشكلة في البقاء مستيقظًا خلال النهار.
 
وارتدى بعض الأزواج أيضًا، الأدوات مثل ساعة اليد التي ترصد حركتهم لمدة أسبوع، لتوفير بيانات موضوعية عن مدى نومهم، كما قدم كل رجل وامرأة المعلومات حول كيفية رعاية شريكهم لهم، ومدى تفاهمهما وشعورهما تجاه بعضهما البعض.
 
ومن خلال إجاباتهم التي قدمت معلومات عن حالتهم الصحية العامة، كان أولئك الذين يتمتعون بردود إيجابية ويشعرون بالأمان والحب يتمتعون بنوم أفضل هادئ وأحلام سعيدة.