تعرف على كمية السعرات التي يحصل عليها جسدك من هذه الأطعمة الشهيرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2017
تعرف على كمية السعرات التي يحصل عليها جسدك من هذه الأطعمة الشهيرة

تعد السعرات الحرارية المصدر الرئيس لمنح الجسم الطاقة اللازمة ليستكمل أنشطته اليومية، ويحصل على هذه السعرات من خلال الطعام، إلا أن هذه السعرات إذا زادت عن المعدل الطبيعي لم تعد على الجسم بالنفع بل كانت عليه وبالاً.

تعرف على كميات الخضراوات والفاكهة التي يجب أن تتناولها يومياً

وقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن جسم الرجل يحتاج يومياً إلى ما يعادل 2500 سعرة حرارية حتى يؤدي وظائفه بشكل جيد، مقابل 2000 بالنسبة لجسم المرأة، وفق ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وخلصت دراسة حديثة، أجريت على عدد من الأشخاص، إلى أن 17% من البالغين يتجاوزون معدل السعرات الحرارية التي يجب تناولها يومياً؛ إذ إن الغالبية العظمى لا يعرفون الكمية الحقيقية للسعرات الحرارية المتواجدة في الوجبات الحفيفة الشهيرة التي يتناولونها؛ وقد نصت على الكميات المتواجدة فعلياً داخل هذه الوجبات الخفيفة.

وكشف الدراسة عن السعرات الحرارية المتواجدة في هذه الأطعمة، فـ30 جراماً من كعكة الشيكولاتة تحتوي 310 سعرات حرارية، وكذلك 45 جراماً من قطع الشيكولاتة تحتوي على 240 سعرة حرارية، وهناك 450 سعرة حرارية تتواجد في 100 جرام من الغرانولا، و365 في ملعقتين من زبدة الفول السوداني.

بالفيديو: تعرف على تصنيف أشهر 10 مطاعم للوجبات السريعة: أيها الأسوأ؟

أما الفشار الحلو فيتضمن 965 سعرة حرارية، و490 جرام بيتزا تمنح جسدك 1100 سعرة حرارية، ودابل برجر يحتوي على 500 سعرة حرارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة