بيان مشترك من الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري بعد نشر تقارير خصامهما

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يناير 2020
بيان مشترك من الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري بعد نشر تقارير خصامهما

أصدر الأمير ويليام Prince William وشقيقه الأمير هاري Prince Harry بياناً مشتركاً يعلقان فيه بشكل صريح على التقارير التي تداولتها وسائل الإعلام العالمية حول خصامها بعد قرار الأخير بالانسحاب من العائلة المالكة وتخليه عن كل مهامة الرسمية مكتفياً فقط بالأعمال الخيرية.

وجاء في بيان أميري بريطانيا الشقيقين: "برغم النفي الواضح، هناك قصة زائفة انتشرت في الصحف البريطانية اليوم تتنبأ بعلاقة دوق ساسيكس ودوق كامبريدج. بالنسبة لشقيقين يهتمان كثيراً حول القضايا المحيطة بالصحة النفسية، فإن استخدام اللغة المسمومة بهذا الشكل تعتبر مسيئة وجارحة على الأرجح".

وقد انتشرت مؤخراً تصريحات على لسان الأمير ويليام يعلن من خلالها بشكل صريح أنه سيتوقف عن دعم شقيقه الأمير هاري بعد قرار الأخير بالانسحاب من العائلة المالكة ليصبح كل واحد منهما كياناً منفصلاً، غير أن هذا البيان ينفي بشكل واضح تلك التصريحات المنسوبة لدوق كامبريدج الذي يعتبر المصنف ثانياً في ترتيب ولاية عرش المملكة المتحدة خلفاً لوالده الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني.

وبرغم هذا البيان الذي يهدف لتهدئة الرأي العام في انجلترا وإظهار العائلة المالكة كقوة واحدة متلاحمة، إلا أن الصحفي البريطاني المعروف توم برادبي الذي تربطه علاقة صداقة بابنيّ الليدي ديانا، قد أعلن أن هناك بالفعل خلافاً بينهما بسبب عدم تقبل دوق كامبريدج لميغان ماركل زوجة الأمير هاري.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا