بهدة الآلية.. «الصحة العالمية» تحاول حماية العالم من الأوبئة

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مايو 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
بهدة الآلية.. «الصحة العالمية» تحاول حماية العالم من الأوبئة

شكلت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع البنك العالمي، آلية جديدة لإحكام الرقابة على انتشار الأمراض الخطيرة والأوبئة، وتقييم جاهزية المجتمع الدولي للتصدي للتحديات الصعبة التى قد يواجها العالم في المستقبل. 

وأكدت المنظمة أن ذلك يتم من خلال إنشاء منظمة جديدة تضم في إدارتها مجموعة من السياسيين والمسؤولين في الأمم المتحدة، ويتولي رئاستها غرو هارلم بروندلاند، رئيس الوزراء النرويجي الأسبق، والمدير العام لاتحاد جمعيتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج آس سي.

قد يعجبك: 10 أمور يفعلها الأغنياء ولا تفعلها أنت

زيادة الأمن العالمي الشامل في مجال الصحة، هذا هو الغرض الأساسي من المنظمة الجديدة، حسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية، مؤكدة على أن الأمر سيتم عن طريق فرض رقابة مستقلة صارمة، وإعداد تقارير عن الاستعداد لمواجهة الأوبئة والأمراض وغيرها من أوضاع الطوارئ التي قد تؤثر عواقبها على الصحة العالمية.

وبحسب خبراء، فإن تشكيل الآلية الجديدة من شأنه إنقاذ حياة الملايين والحيلولة دون الإلحاق بخسائر اقتصادية والتركيز على الجاهزية لمكافحة الأوبئة العالمية الشاملة".

قد يعجبك: فيديو نادر لنشاط بُركان «كيلاوا» في هاواي

يذكر أن إعلان منظمة الصحة العالمي والبنك العالمي عن تشكيل الآلية الجديدة جاء على هامش الاجتماع السنوي لجمعية الصحة العالمية الذي ينظر في القضايا الملحة لحماية الصحة في العالم.
ويشارك في الاجتماع 4 آلاف مندوب يمثلون 194 بلدا عضوا في منظمة الصحة العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة