ماذا سيحدث لجسمك إذا شربت الماء فقط لمدة 30 يوماً.. حقائق مدهشة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2016
ماذا سيحدث لجسمك إذا شربت الماء فقط لمدة 30 يوماً.. حقائق مدهشة

لا يمكن أن نتغافل عن أهمية الماء لحياتنا، فجزء أساسي من تكوين جسم أي كائن حي هو الماء، بما فيها أعضاء الجسم وطبقات الجلد وحتى الذرات الأحادية المكونة لأجسامنا. من هنا تأتي كافة النصائح المتعلقة بأهمية شرب الماء ولكن ماذا لو بدلنا كل ما نشربه بالماء فقط لمدة ثلاثون يوماً؟ ما الذي ممكن أن يحدث لنا و لأجسامنا في تلك الحالة؟

هذا هو ما نجيب عنه الأن...

إمكاناتك وقدراتك العقلية الإبداعية سترتفع.

يحتاج المخ إلى كميات مهولة من الأكسجين لتزداد كفاءته وقدرته على العمل، والماء هو أحد أهم مصادر الأكسجين الذي يستطيع الجسم أن يستخرجه ليرسله للمخ فيمتصه للإستفادة منه، ويؤدي شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء إلى رفع القدرات العقلية بنسبة 30%، مما يؤدي إلى رفع نسبة الذكاء وقدرات التفكير ورفع معدلات التركيز.

لن تشيخ سريعاً مقارنة بأقرانك.

أهم مظاهر الشيخوخة هو جفاف البشرة وتشققها، وهو ما يستطيع شرب الماء أن يتفاداه بتقليله لمعدلات جفاف البشرة، بالإضافى إلى قدرة الماء على إبقاء البشرة نضرة وناعمة وهو ما يقلل أيضاً من مظاهر الشيخوخة.

ازدياد قوة المناعة.

أحد الأمثال السلوفاكية يقول"شرب الماء هو أول وأكثر الأدوية فعالية" وهي مقولة حقيقية ومثبتة علمياً، فشرب الماء محفز قوي لرفع قدرة عمل الكلى والكبد كما له قدرة على طرد السموم من الجسم وتقليل نسبة الأملاح في الدم مما يرفع من معدلات قوة المناعة.

قلبك سيكون أقوى.

يقلل شرب الماء من إمكانية تخثر الدم وإرتفاع معدل كثافته الذي حين حدوثه قد يتسبب في أضرار كبيرة للقلب قد تصل لحد الأزمات القلبية القاتلة. لهذا ينصح الأطباء بشرب كوب كبير من الماء قبل النوم بساعة لتقليل نسب حدوث الأزمات القلبية وتحفيز قدرة القلب على ضخ الأكسجين لباقي الجسم مما يحافظ على قلبك بصحة متميزة.

عظامك ستقوى.

يساعد شرب الماء على تقليل إحتمالية الإصابة بخشونة المفاصل.

ستخسر الدهون.

لا توجد بالماء أي نسبة دهون، ليس هذا فقط بل إنه يساعد أيضاً على طرد الدهون المشبعة الضارة بالجسم والتي تتسبب في ظهور البطن المنتفخ والكرش.

و الأن لا تنسى أن تشرب الماء دوماً لتحافظ على صحتك ونضارتك ولتحظى بسنوات قادمة تشع صحة.