أمازون تعلن رسمياً عن أحدث أفراد عائلة إيكو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2017
أمازون تعلن رسمياً عن أحدث أفراد عائلة إيكو

أعلنت أمازون رسمياً عن أحدث أفراد عائلة إيكو Echo، أو السماعة الذكية المدعومة بمساعد أمازون الذكي أليكسا Alexa. إنه "إيكو شو" Echo Show، جهاز بشاشة قابلة للمس مدعوم بأحدث نسخ أليكسا وعدد هائل من الإمكانيات.

يقوم جهاز إيكو شو الجديد بكافة المهام والإمكانيات التي تقوم بها الأجهزة السابقة التي تشمل السماعة فقط، مثل تحديد المواعيد والتذكير بها والاستماع إلى الموسيقى وما إلى ذلك. ولكن ومع وجود شاشة قابلة للمس هذه المرة، تتسع إمكانيات إيكو شو لتشمل عدد هائل من الإمكانيات الخفية داخل مساعد أمازون الذكي أليكسا.

أمازون تعلن رسمياً عن أحدث أفراد عائلة إيكو

فمع وجود الشاشة الجديدة أصبح بإمكان إيكو عرض الحالة الكاملة للطقس، عرض خطوات وصفات الطعام خطوة خطوة بالتفصيل، عرض الفيديوهات من على عدة مصادر، وأيضاً عرض الأخبار من مصادر متعددة أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك يمكن لجهاز إيكو شو الجديد أن يؤدي عدة أغراض أخرى، مثل عرض الصور المخزنة على الذاكرة السحابية، وعرض كلمات الأغاني أثناء تشغيلها. كما يمكن توصيل الجهاز بكاميرات المراقبة المتصلة بالواي فاي من أجل التحكم بها أو مشاهدتها عبر أوامر بسيطة مثل "أليكسا، قومي بعرض كاميرا باب المنزل الأمامية".

أمازون تعلن رسمياً عن أحدث أفراد عائلة إيكو

كل هذا رائع دون شك، ولكن الأروع هو دمج إمكانية إرسال واستقبال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر جهاز إيكو شو. حيث يمكن إرسال واستقبال مكالمات الصوت والفيديو عبر جهازين أو عبر الجهاز وأي هاتف ذكي يحمل تطبيق أليكسا، حيث أن الجهاز لا يدعم خدمات سكايبي حتى الآن.

كما أضافت أمازون خاصية Drop In، وهي خاصية تسمح بالاتصال بأي من الأصدقاء أو أفراد العائلة المعينين في أي وقت، ويمكن لمتلقي المكالمة أن يرفضها في غضون أول 10 ثواني أو يحولها لمكالمة صوتية. وتقول أمازون أن هذه الخاصية أضيفت خصوصاً من أجل الاطمئنان على أفراد العائلة كبار السن أو الأصدقاء الذين يعانون من مشاكل وأزمات صحية.

أمازون تعلن رسمياً عن أحدث أفراد عائلة إيكو

يبلغ قطر شاشة جهاز إيكو شو 7 بوصات، أعلاها كاميرا بقوة 5 ميجابيكسل، وأسفلها مكبري صوت بقطر 2 بوصة لكل منهما مطورة بواسطة شركة دولبي، كما يحتوي الجهاز على نظام ميكروفونات مكون من 8 ميكروفونات قوية.

وأعلنت أمازون أن جهاز إيكو شو Echo Show سيبدأ في الطرح رسمياً بدءً من يوم 28 يونيو القادم وأن الحجز المسبق متاح من اليوم بسعر 230 دولار، مع وجود عرض طلب جهازين بسعر 360 دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة