ألمانيا تفوز بكأس العالم في كرة القدم .. للروبوتات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2016
ألمانيا تفوز بكأس العالم في كرة القدم .. للروبوتات

انتهت المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للروبوتات Robocup 2016 بفوز فريق B-Human التابع لجامعة بريمن الألمانية على فريق Austin Villa التابع لجامعة تيكساس الأمريكية.

وقد فشلت روبوتات الفريقين في المباراة الغريبة والمضحكة في إحراز أية أهداف خلال وقت المباراة الذي بلغ 20 دقيقة قسمت على شوطين، وفي النهاية تم الاحتكام إلى الركلات الترجيحية، حيث استطاع فريق جامعة بريمن من إحراز الركلات الثلاث بينما فشل فريق جامعة تيكساس في إحراز أي ركلة صحيحة، لتنتهي المباراة بنتيجة 3-0 لصالح روبوتات جامعة بريمن الألمانية.

وتعد تلك هي المرة الثانية التي يصل فيها فريق جامعة بريمن إلى المباراة النهائية، حيث خسر في مباراة بطولة العام الماضي أمام الفريق التابع لجامعة ويلز الجنوبية الأسترالية.

وتقام بطولة Robocup سنوياً، وتضم فرق من الروبوتات من كل أنحاء العالم لتتنافس في عدد من الأنشطة الموجهة للروبوتات. وأكثر تلك الأنشطة شهرة هي نشاط يعرف باسم Standard Platform، وفيها تقوم كل الفرق باستخدام روبوتات تعدى Neo، ويحق لكل فريق تطوير واستخدام نظام التشغيل الخاص به.

وتبلغ مساحة ملعب المباراة 6 أمتار، ويتكون كل فريق من 5 روبوتات على كل منها أن يدرك مساحة الملعب ومكان الكرة ومكان اللاعبين الآخرين سواء الزملاء أو الخصوم، وبالطبع موقع ومكان المرمى.

أما هدف البطولة السنوية الفعلي هو العمل على تطوير روبوتات شبيهة بالبشر وقادرة على منافسة أبطال كرة القدم الحقيقيين في المستقبل.